لجنة مونديال 2030 تعقد إجتماعا بفاس

تم النشر بتاريخ 6 مارس 2024 على الساعة 13:34

جريدة العاصمة

في خضم التحضير لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم بالمغرب عقدت اللجنة المغربية لكأس العام 2030 اجتماعًا في مدينة فاس يوم أمس الثلاثاء 5 مارس2024،  وذلك لعرض أهم نقاط ملف بنود دفتر التحملات المقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم هذا الحدث القاري المهم.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي يأتي ضمن جولة للمدن المرشحة لإستضافة مباريات كأس العالم 2030، إستعراض الجهود التي بذلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إعداد البنية التحتية الرياضية واللوجيستيكية والنموذج التنظيمي، وكذلك التحضيرات اللازمة لاستقبال هذه البطولة العالمية.

وتم التركيز خلال الاجتماع على ثلاثة محاور رئيسية، وهي البنية التحتية الرياضية (الملاعب ومرافق التدريب)، ووسائل النقل والتنقل، وإيواء الفرق والفنادق،
وقدم هذا الاجتماع فرصة لتعميق النقاش حول المشاريع التي يجب تنفيذها والتحديات التي يجب التغلب عليها في جميع المجالات الاستراتيجية، وتبادل وجهات النظر حول المطالب التي يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

كما شهد الاجتماع حضورًا مميزًا، حيث حضره ممثلو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة المنسق العام للجامعة معاذ حجي، بالإضافة إلى سعيد زنيبر، والي  جهة فاس-مكناس، وممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجماعة فاس، والشركة المكلفة بتدبير النقل الحضري، بالإضافة إلى ممثلين من قطاعات السياحة والتجارة والصناعة والخدمات.

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اختارت في شهر أكتوبر الماضي، بالإجماع، ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كالمرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق