فعاليات رياضية ماصوية تصدر بلاغا لإنقاذ فريق المغرب الرياضي الفاسي من الأزمة الحالية

تم النشر بتاريخ 20 فبراير 2024 على الساعة 0:30

جريدة العاصمة

في ظل الوضع المتردي الذي آلت إليه شركة المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم على المستوى الإداري والمالي والرياضي، ونتيجة للتسيير الفردي والقرارات العشوائية للرئيس، واستجابةً لمطالب وتطلعات الجماهير المصاوية، التي تدين بشدة التراجع الذي وصل إليه فريق المغرب الرياضي الفاسي، أقيم اجتماع اليوم الإثنين 19 فبراير 2024 لفعاليات رياضية واقتصادية حيث ضم الاجتماع رؤساء وأعضاء المكاتب والأعضاء السابقين لمناقشة هذا الوضع المشين حسب تعبير المجتمعين و الذي لا يليق بمدينة فاس العريقة ولا بمحبي وعشاق نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم بكافة فئاتهم العمرية.

 

تم عقد الاجتماع حسب البلاغ الذي تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه لتسليط الضوء للرأي العام الرياضي بشأن التصريحات الإعلامية المتكررة من قبل الرئيس إسماعيل الجامعي، التي يزعم من خلالها أن شركة المغرب الرياضي الفاسي مدينة بمبلغ قدره 180 مليون درهم (18 مليار درهم)، حيث زعم أنه تنازل عن 50% من هذا المبلغ دون تقديم أي وثائق مالية تدعم ذلك، ودون تقرير محاسبي معتمد من قبل خبير محاسبة مستقل. لذا، نتساءل: أين وكيف تم صرف هذه المبالغ الهائلة، خاصةً إذا ما أضفنا إليها المنح التي تم تقديمها من الجامعة والسلطات المحلية والمنتخبة، بالإضافة إلى الديون المتنوعة التي تعترض الشركة؟ وذلك دون تحقيق أي إنجاز رياضي بارز أو وضع أهداف محددة للمستقبل القريب أو البعيد، ودون تطوير للبنية التحتية للفريق على النحو الذي تم التعهد به مرارًا من قبل الرئيس.

 

واصاف لدالبلاغ انه مرت خمس سنوات جافة في عهد الرئيس الحالي، أو ربما أكثر من ذلك، حيث أصبحت شركة المغرب الرياضي الفاسي مهددة بالديون الضخمة التي قد تدفعها إلى قسم الهواة.وبناءً على ذلك، طالب المجتمعون حسب البلاغ بشدة بإجراء تدقيق مالي مستقل وعميق لشركة المغرب الرياضي الفاسي لتحديد حجم الديون الفعلية ومصدرها، وتحديد مصير الأموال التي صرفت واستعراض القرارات المالية والإدارية المتخذة خلال السنوات الخمس الماضية،كما طالب البلاغ بتشكيل إدارة جديدة مؤهلة ومختصة لإعادة هيكلة النادي وإدارته بشكل فعال وشفاف.

 

ودعى المجتمعون السلطات المحلية والجهات المعنية، بما في ذلك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى التدخل العاجل لإنقاذ فريق المغرب الرياضي الفاسي من الأزمة الحالية. حيث يجب توفير الدعم المالي والمؤسسي اللازم للنادي، وتعزيز الشفافية والمساءلة في إدارته،واضاف المجتمعون أن فريق المغرب الرياضي الفاسي له مكانة خاصة في قلوب جماهيره ومدينته، ويجب أن يتم الحفاظ على هذا التراث الرياضي الغني،مؤكدين أنه يجب أن يكون للجماهير صوت في صنع القرارات المتعلقة بالفريق، ويجب أن يتم تشجيع المشاركة الفعالة للجماهير في إدارة النادي واتخاذ القرارات المصيرية.

 

وختم بلاغ حيث أكد المجتمعون أن إنقاذ فريق المغرب الرياضي الفاسي هو واجب وطني ورياضي، ويجب أن يكون هناك اهتمام وتدخل فوري للحفاظ على هذا النادي التاريخي وتأمين مستقبله.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق