أسود الأطلس يواجهون منتخبي أنغولا وموريتانيا  في مبارتين وديتين خلال مارس المقبل

تم النشر بتاريخ 17 فبراير 2024 على الساعة 12:40

جريدة العاصمة

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم  يواجه منتخب أنغولا  يوم الجمعة 22 مارس المقبل، بالملعب الكبير بأكادير وفي مباراة أخرى سيتقابل “لأسود” مع منتخب موريتانيا بنفس الملعب يوم الثلاثاء 26 مارس المقبل.

 

و هاتين المباراتين الوديتين  تدخلان في إطار استعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات القادمة، أهمها تصفيات كأس العالم 2026.

 

و يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي صعد إلى الرتبة 12 في التصنيف الصادر، يوم أمس الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متقدما بمركز واحد عن آخر تصنيف صدر في دجنبر من العام الماضي.

 

وبالرغم  من الخروج من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا إلا أن المنتخب المغربي أضاف نقطة واحدة لرصيده الذي بلغ 1663، الشيء الذي ساعد  في تجاوزه للمنتخب الأمريكي وتحسين تصنيفه بين كبار الكرة في العالم.

 

و على إثر هذا حافظ “أسود الأطلس” على صدارة تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ السنغال على المركز الثاني قاريا (17 عالميا)، بينما حلت نيجيريا ثالثة (28 عالميا)، ومصر رابعة (36 عالميا) في حين حلّ المنتخب الإيفواري خامسا عن القارة الإفريقية و(39 عالميا).

 

و جدير بالذكر أن الناخب الوطني وليد الركراكي كان قد عدد أسباب الإقصاء المبكر من نهائيات كأس إفريقيا، بعد الخروج من دور ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا، وقال  في حوار خاص لقناة “الرياضية”، أن الخروج من هذه البطولة جاء نتيجة ارتكابه للعديد من الأخطاء، مع تحمله مسؤوليتها، و التأكيد على تصحيحها في المستقبل، بغرض الحصول على نتيجة إيجابية في البطولات القادمة، خصوصا  كأس إفريقيا التي يحتضنها المغرب السنة المقبلة، وأيضا من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم لسنة 2026، المقررة تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق