المغربي الحسين عموتة يقود المنتخب الاردني للفوز على المنتخب العراقي والتأهل إلى دور الربع النهائي بكأس آسيا

تم النشر بتاريخ 29 يناير 2024 على الساعة 15:18

جريدة العاصمة

تأهل منتخب الأردن إلى دور ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023 بعد فوز مثير على العراق في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين. التقى المنتخبان في دور الـ 16 على أرضية ملعب استاد “خليفة”، وانتهت المباراة بفوز الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

افتتح يزن النعيمات التسجيل للأردن في الدقيقة 46 من الشوط الأول، وتعادل سعد ناطق للعراق في الدقيقة 68 برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء. سجل أيمن حسين هدفًا آخر للعراق في الدقيقة 76 بتسديدة قوية، لكنه تعرض للطرد بعدما احتفل بشكل غير لائق.

 

في الدقيقة الخامسة والتسعين، نجح الأردن في تسجيل هدف التعادل بفضل الضغط الكبير على دفاع العراق، حيث استغل يزن العرب كرة ارتدت من الحارس وأحرز هدف التعادل. وقبل نهاية المباراة بلحظات، قلب نيزار رشدان الطاولة لصالح الأردن بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثالث ويقود فريقه للتأهل إلى دور ربع النهائي.

 

كان منتخب العراق قد تأهل كأول في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من الفوز على إندونيسيا واليابان وفيتنام. أما الأردن، فقد حصل على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط ليتأهل أيضًا إلى دور ربع النهائي.

 

بهذا الفوز، يلتقي منتخب الأردن مع منتخب طاجيكستان في دور ربع النهائي، بعدما أقصى طاجيكستان منتخب الإمارات بركلات الترجيح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق