الوداد البيضاوي يمثل المغرب في كأس العالم للأندية بأمريكا

تم النشر بتاريخ 18 ديسمبر 2023 على الساعة 15:34

جريدة العاصمة

تأكد مشاركة فريق الوداد الرياضي البيضاوي، الوحيد الممثل لكرة القدم المغربية، في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليوز عام 2025.

 

وتتضمن النسخة المقبلة من هذه البطولة مشاركة 32 فريقًا، بما في ذلك الوداد الرياضي البيضاوي والأهلي المصري، الفريقان الحائزان على لقب دوري أبطال إفريقيا في النسختين الأخيرتين، بالإضافة إلى حامل لقب النسخة العام الماضي في عام 2024. وسيتم تحديد الفريق الرابع قاريًا وفقًا لتصنيف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

 

واستندت “فيفا” إلى ترتيب الأندية القارية الأعلى تصنيفًا في تحديد المقاعد الشاغرة لأفريقيا. وتتنافس الأندية التالية على هذه المقاعد: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (81 نقطة)، الترجي التونسي (75 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (59 نقطة)، بيترو أتلتيكو الأنغولي (49 نقطة)، سيمبا التنزاني (45 نقطة)، والهلال السوداني (33 نقطة).

 

علاوة على ذلك، تتنافس ثمانية أندية أخرى على مقعد التأهل المباشر كأبطال قارتها. تشمل هذه الأندية بيراميدز المصري، مازيمبي الكونغولي، أسيك الإيفواري، يونغ أفريكانز التنزاني، نجم الساحل التونسي، جوانغ غالاكسي البوتسواني، نواذيبو الموريتاني وميدياما الغاني.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق