حفل الموسيقى الاستثنائي «IL SETTECENTO NAPOLETANO” يأسر عشاق الموسيقى في فاس و إفران

تم النشر بتاريخ 11 ديسمبر 2023 على الساعة 22:34

جريدة العاصمة

في تعاون مميز بين القنصلية الفخرية لإيطاليا في فاس ومؤسسة تينور الثقافية ومؤسسة روح فاس، سيقام حفل الموسيقى الاستثنائي “IL SETTECENTO NAPOLETANO” لأول مرة في المغرب. من المقرر أن يقام الحفل في 16 ديسمبر 2023 في مدينة فاس، تليه عرض ثانٍ في 17 ديسمبر 2023 في مدينة إفران، بالتعاون مع جامعة الأخوين ومؤسسة تينور الثقافية.

 

تعتبر أوركسترا غرفة أكاديمية سانتا صوفيا المشهورة بتألقها وتأثيرها المستمر في الأوساط الموسيقية المتميزة من الإشارات في الساحة الموسيقية الإيطالية والعالمية. وقد تعاونت الأوركسترا مع عازفين منفردين مشهورين مثل UTO UGHI وANNA TIFU وANDREA GRIMINELLI. قدمت الأوركسترا موسمًا من الحفلات الموسيقية الفريدة في ثلاث قاعات مرموقة في إيطاليا، بما في ذلك بينيفينتو (قاعة سانت أغوستينو) ومسرح ديانا في نابولي وقاعة دانتي أليغييري في روما.

 

يأتي هذا الحفل الموسيقي الاستثنائي ضمن مشروع الصوت الإيطالي (Suono Italiano) الذي ينظمه اللجنة الوطنية الإيطالية للموسيقى (CIDIM)، والذي يهدف إلى تعزيز رؤية الأداء الموسيقي المتجذرة في التقاليد الموسيقية الإيطالية العريقة. ستقدم أوركسترا غرفة أكاديمية سانتا صوفيا برنامجًا للحفلات الموسيقية يستمر لثلاث سنوات، ويتم تقديمه في أبرز المسارح في جمهورية إيطاليا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق