حضور قوي للمغرب في اللوائح النهائية لجوائز الكاف

تم النشر بتاريخ 7 ديسمبر 2023 على الساعة 13:59

جريدة العاصمة

أماطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس  اللثام عن اللوائح النهائية للفرق والمدربين واللاعبين واللاعبات والمنتخبات المرشحين للتتويج في حفل جوائزها المرتقب يوم الاثنين المقبل 11 ديسمبر 2023 في عاصمة النخيل مراكش، حيث ستبدأ الفعاليات في السابعة مساءً.

 

وتم تضمين المنتخب الوطني المغربي في القائمة النهائية لأفضل منتخب في القارة السمراء، إلى جانب المنتخب السنغالي ومنتخب غامبيا. وتضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كل من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

 

وفيما يتعلق بأفضل حارس مرمى، شهدت القائمة النهائية تواجد كل من ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي الهلال السعودي، ومحمد الشناوي، الحارس الدولي المصري في فريق الأهلي، وأندريه أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

أما بالنسبة للفرق، فقد شهدت القائمة النهائية تواجد الوداد الرياضي، وهو وصيف بطل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بطل الدوري الإفريقي.

 

وفي كرة القدم النسوية، شهدت القائمة النهائية تواجد كل من الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

وفي قائمة أفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسوية، تواجد الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، إلى جانب إليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

 

واستمر الحضور المغربي في القائمة النهائية لأفضل حارسة مرمى، حيث تم تواجد خديجة الرأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس عن اللوائح النهائية للفرق والمدربين واللاعبين واللاعبات والمنتخبات المرشحين للفوز بجوائزها المرموقة. ستقام حفل التوزيع المرتقب يوم الاثنين المقبل في 11 ديسمبر 2023 في عاصمة النخيل، مراكش، بدءًا من السابعة مساءً.

 

تم اختيار المنتخب الوطني المغربي ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب في القارة الأفريقية، إلى جانب المنتخبين السنغالي والغامبي. وتضمنت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كل من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

 

وفيما يتعلق بأفضل حارس مرمى، تم اختيار كل من ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي الهلال السعودي، ومحمد الشناوي، الحارس الدولي المصري في فريق الأهلي، وأندريه أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

أما فيما يتعلق بالفرق، فقد تم اختيار الوداد الرياضي، وصيف بطل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بطل الدوري الإفريقي.

 

وفي كرة القدم النسائية، تم اختيار الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في قائمة أفضل فريق.

 

وفي قائمة أفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسائية، تم اختيار الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، إلى جانب إليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

 

واستمر الحضور المغربي في القائمة النهائية لأفضل حارسة مرمى، حيث تم اختيار خديجة الرميشي، حارسة مرمى الجيش الملكي،

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق