المجلس العلمي بفاس ينظم ندوة حول دلالات المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

تم النشر بتاريخ 17 نوفمبر 2023 على الساعة 12:49

جريدة العاصمة

نظم المجلس العلمي المحلي لفاس بتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية،أمس الخميس ندوة تحت عنوان “المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال: دلالات تاريخية عميقة. وفي هذه الندوة، تم تسليط الضوء على أهمية ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

تناول المتحدثون في الندوة أهمية الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، وركزوا على أهمية استخلاص الدروس والعبر من التضحيات الكبيرة التي قدمها الأجداد من أجل الوطن.

أكد المتحدثون أن الاحتفال بالمناسبتين في السادس والثامن عشر من نوفمبر من كل عام يمثل فرصة قوية للاستلهام من قيم الالتزام والوفاء والدفاع عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية، بالإضافة إلى الأبعاد الحضارية والإنسانية المتجسدة فيهما.

وفي سياق متصل، أشار عبد الحق ابن المجدوب الحسني، رئيس المجلس العلمي المحلي لفاس، إلى أن احتفال المغاربة بالأعياد الوطنية يرمز إلى أيام المغرب المجيدة ويستحضر الذكريات الخالدة لمسيرة الكفاح والنضال ضد الاستعمار.

وأوضح الحسني أن التذكير بتلك المناسبات الوطنية المجيدة يعد جزءًا من تاريخ المغرب ومن الأمجاد الخالدة التي يستحق الفخر والاعتزاز بسبب الملاحم والبطولات التي شهدها التاريخ الوطني، ويساهم في تعزيز الوعي لدى الأجيال الناشئة بمحطات هامة من تاريخ البلاد.

وأشار المشاركون إلى أن عيد الاستقلال المجيد يعد من أبرز الذكريات التي شكلت أساساً للمغرب المعاصر، حيث يجسد الكفاح الذي خاضه العرش والشعب من أجل الاستقلال ومحاربة الاستعمار القمعي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق