محكمة الاستئناف في طنجة تلغي الحكم المستأنف ضد 10 أشخاص في قضية تهريب المخدرات

تم النشر بتاريخ 13 سبتمبر 2023 على الساعة 16:06

جريدة العاصمة

أصدرت محكمة الإستئناف بطنجة  حكما بإلغاء الحكم الإبتدائي الصادر ضد 10 أشخاص في قضية تهريب 27 طنًا من المخدرات. تم إصدار أحكام بالسجن بحقهم في البداية، ولكن تم إلغاء هذه الأحكام بعد مرحلة النقض والإحالة، بناءً على إثبات أنهم كانوا ضحايا لشبكات التهريب ولم يكونوا على علم بمحتوى الحاويات التي قاموا بنقلها.

ووفقًا لمنطوق الحكم، قضت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف الذي أدان المتهمين شكيب العزعوزي ومحمد عامي وعبد الكريم فانوني بتهمة مسك المخدرات ونقلها ومحاولة تهريبها عبر مكتب جمركي بدون إذن وترخيص، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك والمشاركة في ذلك. وقضت المحكمة ببراءتهم من هذه التهم، وأيدت الحكم السابق الصادر ببراءة المتهمين من جنحة الاتجار في المخدرات.

كما قضت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف الذي أدان المتهمين عمر الحياني وفريد المنصوري بتهمة ما نسب إليهما، وأيدت الحكم السابق الصادر ببراءتهما من هذه التهمة. وأيدت أيضًا الحكم المستأنف الصادر ببراءة المتهمين فيصل المزاني وعماد شمريد وأحمد الساخي وعبد العزيز مولود وإبراهيم الحسني من التهم الموجهة إليهم.

جدير بالذكر انه كانت هناك أحكام سابقة بالسجن لمدة تتراوح بين 6 و10 سنوات بحق العديد من المتهمين في هذه القضية، وعلى الرغم من احتجاج عائلاتهم ومهنيين يرون أنهم يعاقبون على جرائم لم يرتكبوها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق