بولمان..المجلس الجماعي لفريطيسة يطرد 18 عونا عرضيا مع الدخول المدرسي

تم النشر بتاريخ 5 سبتمبر 2023 على الساعة 17:58

جريدة العاصمة

شهدت جماعة فريطيسة بإقليم بولمان إحتجاجات من قبل سكان المنطقة ومجموعة من العمال العرضيين ااموقوفين عن العمل، من قبل مسؤولي المجلس الجماعي افريطيسة. وقد استنكر المحتجون اتخاذ هذا القرار في هذا التوقيت، مشيرين إلى استمرار تهميش المنطقة ومعاناة سكانها دون أي استجابة،ونظم المحتجون وقفة احتجاجية أمام مبنى الجماعة، وساروا في مسيرة غاضبة نحو مقر القيادة رفعوا فيها شعارات تعبّر عن استيائهم من القرار المتخذ وتوقيته، وعبّروا عن استعدادهم للمشاركة في احتجاجات أخرى تصعيدية ضد هذا التوقيف وسياسات التهميش.

وقد تم توقيف 18 عاملا عرضيًا من قبل جماعة افريطيسة، بمن فيهم 5 عمال يقدمون خدمات مباشرة للمواطنين وهم أعضاء في فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمنطقة.

وأدى هذا التوقيف إلى اضطراب في الخدمات المقدمة، خاصة مع زيادة الإقبال على الخدمات في فترة الدخول المدرسي وتقليص عدد الموظفين.

وقد أعرب فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات عن استيائه من قرارات الجماعة، مشيرًا إلى أنه لم يتم توفير بدائل بعد للعمال الموقوفين وأنه تم الإستعانة بأعضاء المجلس المنتخبين للعمل بدلاً منهم في مصلحة العقود حسب المصادر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق