تأجيل إنجاز قنطرة واد كيكو بجماعة سكورة يثير تساؤلات حول مستقبل المشروع

تم النشر بتاريخ 22 أغسطس 2023 على الساعة 13:37

جريدة العاصمة

تظل القنطرة الموجودة على واد كيكو، وهو أحد الروافد الرئيسية لوادي سبو، والتي تقع عند تقاطعها مع دوار تافردوست في جماعة سكورة بإقليم بولمان، في حالة سيئة منذ سنوات. حيث يضطر المستخدمون للطريق إلى عبور الوادي والنزول إلى قعره عبر مسلك مليء بالحفر والأحجار.

وتساءلت فعاليات مدنية عن مصير صفقة بناء هذه القنطرة التي تقول بعض المصادر إنها محاطة بالغموض.  فيم عبر  مهتمون “لماذا لم تكتمل أعمال بناء القنطرة؟ هل تم إلغاء العقد مع المقاول؟ أم أن وزارة التجهيز لم تلتزم بالأداء؟ هل قام المقاول بانتهاك الشروط التقنية؟ أم أن هناك سبب آخر يعوق تقدم المشروع؟”

تساؤلات وغيرها يطرحها  المجتمع المحلي والساكنة، الذين يعانون من الصعوبات المتعلقة بعبور الوادي يوميًا، و ينتظرون بفارغ الصبر إجابات واضحة وشفافة من الجهات المعنية بالمشروع لمعرفة ما إذا كانت هناك خطوات جدية لاستكمال بناء القنطرة وتوفير حلول دائمة لهذه المشكلة المزمنة.

وأكدت ذات المصادر على ضرورة  تدخل الجهات المعنية بالمشروع، بما في ذلك وزارة التجهيز، لتوفير إجابات واضحة وشفافة حول تأخر إنجاز القنطرة وتوضيح الخطوات المتخذة لمعالجة العقبات وإنهاء المشروع الذي سيخرج المنطقة من عزلة قاتلة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق