الديستي تقود أمن الجديدة لتوقيف مافيا مخدر البوفا

تم النشر بتاريخ 17 أغسطس 2023 على الساعة 13:55

جريدة العاصمة

في إطار جهود مكافحة ترويج المخدرات، بما في ذلك المخدر المعروف بالبوفا، تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للأمن الإقليمي بالجديدة، بناءً على معلومات دقيقة من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه في تورطهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

تمت عملية التوقيف في المنطقة القروية مولاي عبد الله بضواحي الجديدة، حيث تم ضبط المشتبه فيهم وهم في حالة تلبس أثناء ترويج المخدرات داخل سيارة رباعية الدفع. وبعد إجراء عملية التفتيش، تم العثور بحوزتهم على 21 غرامًا من مخدر البوفا و1003 قرص مهلوس من نوع إكستازي، بالإضافة إلى جرعات من الكوكايين و846 غرامًا من مخدر الشيرا و 5568 عبوة من مادة اللصاق المستخدمة في التخدير.

وتم أيضًا ضبط مواد أخرى خلال عمليات التفتيش التي تمت في منازل المشتبه فيهم، بما في ذلك ميزان إلكتروني ومواد تستخدم للتلفيف ولوحتي ترقيم مزورتين للسيارات، فضلاً عن العثور على سيوف وسكاكين وشهاب ناري يشتبه في استخدامها في ارتكاب أعمال اعتداء جسدي.

وباستخدام قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين على الصعيد الوطني، تم التحقق من المشتبه فيهم وتبين أن اثنين منهم هما موضوع مذكرات بحث صادرة عن مصالح الدرك الملكي، يشتبه في تورطهما في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

تم احتجاز المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءً على طلب البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع الأنشطة الإجرامية المنسوبة لهؤلاء المشتبه فيهم، وتحديد أي ارتباطات أخرى قد تكون مرتبطة بهذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق