انقطاع الماء يثير أزمة بأحياء ببوزنيقة

تم النشر بتاريخ 15 أغسطس 2023 على الساعة 16:29

جريدة العاصمة

تعيش ساكنة عدد من الأحياء في مدينة بوزنيقة معاناة كبيرة جراء انقطاع مياه الشرب منذ يومين، دون تدخل من الجهات المسؤولة عن قطاع المياه في المدينة، ما يثير استياء الرأي العام المحلي الذي يطالب بالكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الانقطاع.

وتعاني الساكنة من تكرار انقطاع المياه وحرمانهم منها في ظروف صيفية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وبسبب ذلك، يضطر المواطنون إلى اللجوء إلى وسائل بدائية لتلبية احتياجاتهم اليومية، مثل الاعتماد على الآبار المجاورة للمناطق المتضررة.

وتجد ساكنة تلك الأحياء، بما في ذلك السياح الذين يقيمون في بعض الشقق المفروشة، أنفسهم مضطرين للذهاب إلى أحياء أخرى لجلب المياه بشكل بدائي، حيث يقومون بملء قنينات بلاستيكية بهدف تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وناشد المتضررون الجهات المعنية بتنظيم عملية انقطاع المياه عن طريق تحديد فترة زمنية محددة، وتوفير المعلومات للمواطنين بشأن التطورات المستجدة، لأنهم يشعرون بالإهمال والغموض بشأن فترة الانقطاع وأسبابه.

وتأتي هذه المشاكل في ظل استمرار فترة الجفاف التي يشهدها المغرب، والتي تُعد الأسوأ منذ عقود، وتثير هذه الظروف المخاوف من ندرة المياه، نظرًا لانخفاض كميات الأمطار وتراجع مخزون السدود بنسبة تقارب 90 في المئة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق