بعدما أرسل المعارضة لتركيا من المال العام..المستقل حمزة ديال الغرفة يشارك في ملتقى بمجلس المستشارين

تم النشر بتاريخ 24 يوليو 2023 على الساعة 17:54

جريدة العاصمة

لم يمر يومين على إستطلاع الرأي الحصري الذي أجرته جريدة العاصمة حول أسوء السياسيين بمدينة فاس، حتى سارع أفشل شخصية سياسية بمدينة فاس، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس( سارع) للمشاركة في الملتقى الأول للغرف المهنية الذي ينظمه مجلس المستشارين .

وسخرت صفحات فايسبوكية مستهزئة على حضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في ملتقى الغرف المهنية بمجلس المستشارين متسائلين، ما هي الإضافة النوعية التي سيضيفها الرئيس للتجار والصناع في الجهة..؟ وهو الذي فشل فشلا ذريعا عندما كان منسقا لحزب الأحرار بفاس خلال فترة ماضية، وكيف كان حزب الحمامة يحصل على الأصفار في الإنتخابات في فترته ،والطريقة التي أفرغ بها الحزب بفاس وجعله هشا بسبب سوء تسييره  ليصبح بعد ذلك من دون انتماء سياسي ومستقلا، بعدما غادر حزب التجمع الوطني للأحرار قبل انتخابات 8 شتنبر.

وعودة لموضوع تسيير غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبرت فعاليات مدنية عن غضبها من رئيس الغرفة خصوصا بعدما تداول نشطاء صورا لمستشارين من الغرفة وهم في عطلة في تركيا على حساب المال العام بدعوى لقاء رئيس غرفة التجارة بتركيا لتبادل الأفكار والمعلومات، من خلال زيارة معارض أغلفة المنتوجات بتركيا، مع أن بعض المستشارين كانوا من أشد المعارضين لرئيس الغرفة، فهل أرسلهم للسياحة بتركيا من المال العام لإسكاتهم ..؟

وفي نفس السياق تساءل مهتمون عن الميزانية المخصصة للسفريات وما إذا كانت هذه السفريات ستقدم إفادة للتجار، فيما عبر أحد أعضاء الغرفة رفض ذكر إسمه قائلا بأن” السفريات تأتي لإرضاء البعض باش يسكتهم من الصداع أو الغوات “وهذا شأن بعض المستشارين المعروفين منذ الولاية السابقة بالسفريات حتى أطلق عليهم لقب ابن بطوطة غرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة فاس- مكناس.

جدير بالذكر أن هؤلاء المستشارين المستفدين من العطلة الصيفية (عفوا ) زيارة عمل، هم أشد معارضيه خلال فترة انتخابه، إلا أن الرئيس الجديد يحاول تهدئة الأوضاع داخل مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات من المال العام، في انتظار إيجاد حلول مع أعضاء آخرين كانوا قد فجروا معطيات خطيرة خلال آخر دورة للدورة سنعود لها بالتفاصيل

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق