حسن العنصر يطالب بتعميم وكالات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بمدن إقليم بولمان

تم النشر بتاريخ 4 يوليو 2023 على الساعة 15:13

جريدة العاصمة

 

توجه حسن العنصر البرلماني عن حزب الحركة الشعبية ونجل الأمين العام السابق للحزب محند العنصر  بسؤال كتابي إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، المتعلق بإحداث وتعميم الوكالات التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك في إطار تعميم الحماية الاجتماعية في المملكة.

ويأتي ذلك استنادًا إلى مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، والذي يسعى إلى تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتعميمها على مختلف مدن المملكة، بهدف تقريب هذه الخدمات من المواطنين وتمكينهم من قضاء مصالحهم في أحسن الظروف والآجال.

ومن هنا،  ساءل العنصر الوزيرة عن الإجراءات المتخذة لتعميم مكاتب الاتصال التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى المدن الواقعة في نفوذ إقليم بولمان، بما في ذلك مؤسسات الخدمات الشريكة للصندوق، وكذلك التدابير المزمع اتخاذها لتوفير الموارد البشرية، بالإضافة إلى تفعيل مشروع التحول الرقمي الذي يعتبر رافعة أساسية لتطوير الأداء وتجويد الخدمات التي يقدمها الصندوق في المنطقة.

تجدر الإشارة الى أن كثيرا من منخرطي الصندوق يقطعون كيلومترات كثيرة من أجل قضاء إجراءاتهم المتعلقة بالصندوق، وهو ما يطرح إشكاليات كبرى في التنقل و تسريع الخدمات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق