من بينهم قضاة..سماسرة المحاكم في أيدي العدالة

تم النشر بتاريخ 20 يونيو 2023 على الساعة 21:20

العاصمة

أعلن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، إيداع مجموعة من القضاة التابعين للنيابة العامة في السجن المحلي عين السبع، وذلك في إطار تحقيقاته حول ملف “سماسرة المحاكم”. ووفقًا للمعلومات التي حصلت عليها جريدة العاصمة، فقد تم إيداع نائبي وكيل الملك بعين السبع والمحمدية في السجن المحلي، فيما تم وضع نائبة وكيل الملك لدى محكمة الأسرة بالحي الحسني في حالة سراح.

وبعد الإحالة على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، قرر القاضي إيداع مستشارين عن محكمة الاستئناف في السجن المحلي، وإخضاع مستشارين آخرين للمراقبة القضائية وإغلاق الحدود، في حين تم حفظ المسطرة في حق مستشار لعدم كفاية الأدلة.

يأتي ذلك في إطار تحقيقات مستمرة حول قضية “سماسرة المحاكم” التي بدأت فصولها مطلع شهر يناير 2023، وتتعلق بشبكة إجرامية احترفت الإرشاء والإرتشاء والوساطة في محاكم الدار البيضاء.

ويتم التحقيق مع عدد من الموظفين والمحامين والمنتدبين القضائيين، الذين تم ذكرهم في المكالمات الهاتفية التي تم التقاطها.

يعكس هذا الإجراء التزام السلطات القضائية بمحاربة الفساد والتلاعب في العدالة، ويؤكد على أهمية إدخال إصلاحات جوهرية في نظام العدالة لتحسين الثقة فيه وتعزيز سلطة القانون ،ومن المرجح أن يتم إيداع المزيد من المشتبه بهم في السجن بعد استكمال التحقيقات وتقديم الأدلة اللازمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق