بايتاس يعطي الإنطلاقة للبرنامج الوطني “نسيج” لصالح المجتمع المدني من فاس

تم النشر بتاريخ 14 يونيو 2023 على الساعة 13:36

العاصمة

أعطى مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة ، المكلف بالعلاقات مع البرلمان ، الناطق الرسمي باسم الحكومة مرفوقا بوالي جهة فاس-مكناس سعيد زنيبر انطلاقة البرنامج الوطني ” نسيج ” المخصص لفائدة جمعيات المجتمع المدني.

ويهدف برنامج “نسيج” إلى تعزيز دور المجتمع المدني في التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في المغرب، من خلال دعم المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني في مختلف المجالات، وتعزيز قدراتها وتوفير الدعم المالي والفني لها.

وفي كلمته خلال الحفل، أشاد الناطق الرسمي باسم الحكومة بالجهود التي تبذلها جمعيات المجتمع المدني في المغرب، وأكد على أهمية دورها في تعزيز التنمية المستدامة والديمقراطية وحقوق الإنسان في البلاد.

وأشار الوزير على أهمية برنامج “نسيج” في تعزيز دور المجتمع المدني في التنمية وتحسين جودة الحياة في المجتمع، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على توفير الدعم اللازم للجمعيات المدنية لتحقيق أهدافها وتحقيق التنمية المستدامة في المغرب.

وعلى هامش هذا اللقاء تم توقيع اتفاقيات حول تفعيل الشراكات بين المؤسسات التعليمية والجامعية والمجتمع المدني بجهة فاس- مكناس.

يشار إلى أن برنامج “نسيج” يأتي في إطار خطة الحكومة المغربية لتشجيع الشراكة بين القطاع العام والخاص، وتعزيز دور المجتمع المدني في التنمية المستدامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المغرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق