الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار غزيزة بمجموعة من مناطق المملكة

تم النشر بتاريخ 27 مايو 2023 على الساعة 14:12

العاصمة

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد عدد من مناطق المملكة المغربية أمطاراً غزيرة ابتداءً من اليوم السبت 27 ماي 2023، وتحديداً في مناطق مراكش، شيشاوة، أمينتانوت، أمزميز، سيدي بوعتمان، قلعة السراغنة، أزيلال، الشماعية، سيدي بنور، سيدي سليمان، بن سليمان، بن جرير، الرحامنة، برشيد، الكارة، البروج، بني ملال، خنيفرة، سطات الجديدة، بوسكورة، الدار البيضاء، الرباط، المحمدية، سلا، مكناس، فاس، قرية با محمد، أصيلة، شفشاون، وزان، تاونات، تطوان، العرائش، طنجة، فحص أنجرة، إفران، وخريبكة.

وأكدت الأرصاد الجوية توقعاتها بأن تستمر هذه الأمطار خلال نهار الغد، وتكون غزيرة في مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، وعلى طول الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وقد تكون رعدية وغزيرة في الحسيمة، الناظور، تطوان، وشفشاون.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء غائمة في المناطق الوسطى ومنطقة سوس، مع امطار ضعيفة عموماً، خصوصاً بعد الزوال، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.

وتحذّر السلطات المواطنين والمسافرين من التحرك في الطرقات والأودية المنخفضة في حالة هطول الأمطار، وتدعوهم إلى اتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلامة العامة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق