بغياب براهيم دياز و حضور حكيمي و رحيمي..”الكاف” يعلن المرشحين للفوز بجوائز هذه السنة

تم النشر بتاريخ 24 أكتوبر 2024 على الساعة 18:31

جريدة العاصمة/ادريس بنسيد طالب صحفي متدرب

 

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يومه الخميس، عن المرشحين النهائيين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي هذا العام بحضور مغربي مهم في مختلف الجوائز.

 

 

و يتواجد أشرف حكيمي رفقة مواطنه سفيان رحيمي ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام، مع غياب براهيم دياز لاعب ريال مدريد عن القائمة التي عرفت تواجد كل من أمين غويري الجزائري، تابسوبا مدافع بوركينا فاسو، أدينغرا الإيفواري، مبيمبا الكونغولي، غيراسي الغيني، لوكمان و تورست ايكونغ من نيجيريا، و الحارس وليامز الجنوب إفريقي.

 

 

و ترشح المنتخب الوطني المغربي لجائزة أفضل منتخب إفريقي هذا العام إلى جانب كل من منتخبات أنغولا، بوركينا فاسو، ساحل العاج، الكونغو الديموقراطية، موزمبيق، نيجيريا، جنوب أفريقيا، السودان، أوغندا.

 

 

بينما تواجد نادي نهضة بركان في ترشيحات أفضل نادي كرة قدم داخل القارة إضافة لكل من الأهلي و الزمالك من مصر، بيترو أتلتيكو للأنغولي، مازيمبي الكونغولي، ديرمس الغاني، صان داونز من جنوب افريقيا، سيمبا و يونغ افريكانس من تانزانيا، الترجي الرياضي التونسي.

 

 

و على المستوى الفردي، يبرز إسم إلياس بن الصغير و بلال الخنوس لاعبا المنتخب الوطني في جائزة أفضل لاعب إفريقي شاب، كما شهدت القائمة حضور كل من كارلوس باليبا الكاميروني، كوناتي و دياكيتي الإيفواريين، مينتاه الغامبي، عبد العزيز اساه الغاني، لامين كامارا و ماليك ديوف من السينغال، و أخيرا الحارس التونسي ميميش.

 

 

و فرض الحارس المغربي منير المحمدي إسمه بين أهم حراس القارة بعد أداءه في الأولمبياد رفقة البعثة الوطنية، حيث يتواجد في قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي مع أندري أونانا الكاميروني، أسامة بنبوت الجزائري، ميميش من تونس، مصطفى شوبير المصري، يحيى فوفانا الإيفواري، مباسي الكونغولي، ديارا المالي، ستانلي نوابالي النيجيري، ويليامز من جنوب أفريقيا.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن “الكاف” حدد مدينة مراكش من أجل إستضافة حفل الجوائز، المقرر إقامته في 16 ديسمبر 2024.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق