“الأسود” بين التحسن الهجومي و الهفوات الدفاعية

تم النشر بتاريخ 16 أكتوبر 2024 على الساعة 18:07

جريدة العاصمة/ ادريس بنسيد طالب صحفي متدرب

إنقسم الشارع الرياضي المغربي بين متفائل بالأداء الهجومي للعناصر الوطنية و بين من إنتابه القلق من الأخطاء الدفاعية و حجم المنافس خلال التوقف الدولي الحالي، بعد تحقيق المنتخب المغربي لفوزين امام نظيره افريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة و الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كاس الامم 2025.

 

و أظهر “الأسود” أداء هجومي كبير في اللقائين حيث سجل المنتخب الوطني 9 أهداف خلال 180 دقيقة، كان لعبد الصمد الزلزولي، إلياس بن الصغير، و عز الدين أوناحي النصيب الأكبر بهدفين لكل منهم، فيما سجل أشرف حكيمي، سفيان رحيمي و يوسف النصيري هدفاً واحداً.

 

و رغم إعتبار البعض منتخب أفريقيا الوسطى بالمتواضع على مستوى الأداء، لكننا نتذكر جميعاً الصعوبات التي كانت تخلقها مثل هذه المنتخبات و تكتلاتها الدفاعية للناخب الوطني وليد الركراكي و طاقمه المساعد، و لنا في مباريات شهر مارس الماضي أمام أنغولا و موريتانيا أكبر مثال.

 

على الجانب الآخر، ظهرت بعض الهفوات في خط الدفاع، و لولا تألق الحارس منير المحمدي تارة و المدافعين تارة أخرى لربما إستقبل المنتخب المغربي أهدافا في المواجهتين.

 

عموما، لا زال يفصلنا عن “الكان” أزيد من عام، و وليد الركراكي و من معه أعلم أن المنتخب الوطني لم يصل بعد للأداء و المستوى الذي يناسب جودة اللاعبين الذين نمتلكهم، كما أكد هو شخصيا في الندوة الصحفية بعد المباراة، و أن إستمرار التحسن الذي شاهدناه في هذا التوقف هو مطلب عشاق كرة القدم المغربية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق