المغرب يجذب المستثمرين العالميين بعرضه الطموح في مجال الهيدروجين الأخضر

تم النشر بتاريخ 29 أغسطس 2024 على الساعة 18:06

جريدة العاصمة

في خطوة تعكس التزام المغرب بتعزيز ريادته في مجال الطاقة المتجددة، ترأس رئيس الحكومة  عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعاً هاماً للجنة القيادة المكلفة بتنفيذ “عرض المغرب” في قطاع الهيدروجين الأخضر.

 

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، الداعية إلى تسريع وتيرة تنزيل هذا العرض الطموح، مع ضمان أعلى معايير الجودة والاستفادة القصوى من الإمكانات الهائلة التي تزخر بها المملكة، بهدف تلبية تطلعات المستثمرين العالميين في هذا القطاع الواعد.

 

وخلال الاجتماع، الذي حضره نخبة من وزراء الحكومة وكبار المسؤولين، استعرضت اللجنة التقدم المحرز في مختلف جوانب تفعيل “عرض المغرب” لتطوير قطاع الهيدروجين الأخضر. كما ناقشت اللجنة المنهجية المعتمدة لتقييم واختيار المشاريع، والتي ترتكز على معايير دقيقة تضمن شفافية ونجاعة العملية.

 

وقد أشاد الحاضرون بالإقبال الكبير على “عرض المغرب” منذ إطلاقه قبل أقل من ستة أشهر، حيث استقبلت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) حوالي 40 طلباً لمشاريع في مختلف مناطق المملكة، الأمر الذي يعكس جاذبية العرض وتنافسيته ومدى ثقتهم في النموذج المغربي.

 

وجدير بالذكر أن هذا الإقبال شمل مختلف جهات المملكة، من شمالها إلى جنوبها، مما يؤكد التوزيع الجغرافي المتوازن للاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

 

وفي إطار حرص الدولة على توفير الدعم اللازم للمستثمرين، تم تخصيص مساحات شاسعة من الأراضي العامة تناهز مليون هكتار، بهدف تشجيع وتسريع وتيرة إنجاز مشاريع الهيدروجين الأخضر، مع التزام صارم بحماية هذه الأراضي وضمان استغلالها الأمثل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق