بعد مقال “العاصمة” حول تبرؤ الوزارة منها ..الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي ترد

تم النشر بتاريخ 31 يوليو 2024 على الساعة 11:42

جريدة العاصمة

في إطار حق الرد الذي يكفله قانون الصحافة والنشر وفي ردها على مقال نشرته جريدة “العاصمة” أمس الثلاثاء 30 يوليوز 2024 ، توصلت جريدة العاصمة بمراسلة من الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي.

 

وجاء في الرسالة ” إلى السيد رئيس جريدة العاصمة

الموضوع : رد على مقال بتاريخ 2024/7/30

تحية طيبة وبعد

رداً على المقال المنشور في جريدة العاصمة والذي أشار إلى تبرؤ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من قانونية الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي ومراسلتها الموجهة إلى السيد عامل إقليم تاونات لمنع تنظيم تظاهرة رياضية بمناسبة عيد العرش المجيد، نود أن نوضح ما يلي:

إن هذه الرسالة وهذا القرار ما هما إلا تضليل واستغلال للنفوذ من طرف شخص معروف بين ممارسي فنون الحرب. الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي هي جامعة قانونية وفقاً للحريات العامة منذ عام 2009، وكانت تمارس أنشطتها تحت اسم “اللجنة الوطنية المغربية للكوشيكي”، ومنخرطة بالجامعة الدولية للكوشيكي منذ ذلك الوقت.

 

في 15 يناير 2023، تم بعد إخبار السلطات المحلية والوزارة الوصية، عقد جمع عام استثنائي تم خلاله تغيير قوانين الجمعية وتغيير اسمها إلى “الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي”، وقد تم إبلاغ السلطات المحلية والوزارة الوصية بهذا التغيير والملف الكامل عن كل أنشطة الجامعة واللجنة لدى الوزارة الوصية مند تأسيسها.

 

تؤكد أن الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي تلتزم بجميع القوانين والتشريعات الوطنية والدولية، وأن هذا القرار يعد تعسفياً ولا يستند إلى أي أساس قانوني نطالب جريدة العاصمة بنشر هذا التوضيح لتصحيح المعلومات المغلوطة التي تم نشرها، وتؤكد على أهمية التحقق من المصادر قبل نشر أي أخبار.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

 

إمضاء

رئيس الجامعة الملكية المغربية للكوشيكي ،أحمد سعيد

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق