النيابة العامة تتابع مهاجر مغربي يشتبه في تبليغه عن وجود قنبلة وهمية بطائرة بمطار فاس-سايس

تم النشر بتاريخ 1 يوليو 2024 على الساعة 13:28

جريدة العاصمة

بعد تورطه في بلاغ كاذب عن وجود قنبلة على متن طائرة كانت ستقله إلى وجهته الأوروبية المقصودة يمثل مغربي مقيم في بلجيكا اليوم أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بفاس.

 

 

وكان ذات المهاجر قد اثار حالة من الذعر والاستنفار في مطار فاس سايس، بعد أن تعرض لمنعه من دخول الطائرة بسبب تأخره، فقام بالاتصال بإدارة المطار وأبلغهم عن وجود قنبلة على متن الطائرة.

 

 

في ذات السياق قامت الجهات الأمنية المسؤولة عن تأمين المطارات، بالتعاون مع المكتب الوطني للمطارات، بتتبع بروتوكولات أمنية تتطلب إخلاء الطائرة المشار إليها من الركاب وتفتيشها بدقة باستخدام كلاب الشرطة المدربة على الكشف عن المتفجرات، إذا كانت الاحتمالية القائلة بمصداقية البلاغ ضئيلة.

 

 

وبعد إجراء التفتيش الدقيق، أقلعت الطائرة بشكل طبيعي، وبدأت مرحلة التحقيق في مصدر البلاغ أو المكالمة الهاتفية، حيث تتجه الأبحاث في اتجاهين رئيسيين. الأول يشمل المسافرين الذين لم يتمكنوا من السفر على متن الطائرة والمسجلين في الرحلة، بالإضافة إلى الموظفين أو المستخدمين الغاضبين الذين قد ينشأ بينهم وبين شركات الطيران نزاعات، وسيتم الاستعانة بالخبرات التقنية المتاحة للتحقيق في الأمر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق