القضاء يحدد أولى جلسات محاكمة الناصيري و بعيوي

تم النشر بتاريخ 17 مايو 2024 على الساعة 13:10

جريدة العاصمة

أكدت مصادر مطلعة أنه ستنطلق يوم الخميس المقبل محاكمة عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إضافة إلى آخرين، في  ملف ما يعرف ب”إسكوبار الصحراء”، وسيُقدّم المتهمون أمام القاضي علي الطرشي في قاعة جرائم الأموال بالقاعة رقم 8.

 

وسبق لغرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن قررت إسقاط اتهام خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك، والتي تنص عليها المادة 279 مكررتين من مدونة الجمارك، وهي التهم التي كان قد تم اتهام سعيد الناصري وعبد النبي بعوي بها.

 

أما عبد النبي بعوي، فسيواجه تهمًا تتعلق بالتزوير ومشاركته في إقدام على تحكم بحرية الأفراد بقصد تحقيق مصالح شخصية، بالإضافة إلى تهم الرشوة وتسهيل خروج ودخول الأشخاص المغاربة من وإلى التراب المغربي بشكل غير قانوني وتحت إطار عصابة واتفاق، بالإضافة إلى تهم تجارة المخدرات.

 

وفيم يخص سعيد الناصري، فتواجهه تهم تتعلق بالتزوير في مستند رسمي عن طريق صنع اتفاقيات واستخدامها، ومشاركته في اتفاق لحيازة المخدرات وتجارتها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، بالإضافة إلى تهم أخرى.

 

أما بالنسبة لباقي المتهمين في هذه القضية، فتتنوع التهم الموجهة إليهم بين المشاركة في التزوير والشهادة الزائفة وإخفاء ممتلكات مكتسبة بطرق غير قانونية، والمشاركة في اتفاق لحيازة المخدرات وتجارتها ونقلها وتصديرها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق