تاونات..إرتفاع تسعيرة ثمن الطاكسي الكبير تغضب ساكنة الإقليم

تم النشر بتاريخ 11 أبريل 2024 على الساعة 13:30

جريدة العاصمة

يعاني الكثير من سكان تاونات الذين يعيشون خارج الإقليم من صعوبات تتعلق بتكاليف سفرهم بواسطة سيارات الأجرة الكبيرة من مدينة فاس في إتجاه إقليم تاونات. ووفقًا لتقارير صحفية منشورة في “صدى تاونات” و”تاونات.نت” ، فإن محطة باب الفتوح – التي يستخدمها المسافرون للانتقال إلى تاونات وضواحيها – تشهد تقريبًا غيابًا تامًا لسيارات الأجرة.

في هذا السياق رصد مواطنون زيادة في أجرة الركاب، حيث يتم طلب 40 درهمًا للراكب الواحد بدلاً من الأجرة الأصلية المتفق عليها والبالغة 35 درهمًا. ويُدَّعى أن سيارات النقل غير متوفرة وأن سائقي سيارات الأجرة يقومون وحدهم بتلبية طلبات المسافرين الذين ينتظرون للانتقال إلى تاونات.

جدير بالذكر انه كلما إقتربت المناسبات الاحتفالية، يرتفع سعر الرحلة بمقدار 10 إلى 15 درهمًا عن الأجرة الأصلية، مما يرفع تكلفة الراكب الواحد من فاس إلى تاونات إلى 50 درهمًا. وتزيد الأسعار أيضًا لأولئك الذين يرغبون في السفر إلى ضواحي تاونات مثل تيسة وعين عائشة وعين مديونة وغفساي.

وتعتبر هذه الزيادة غير قانونية  حسب مراقبين وتحدث فقط في المناسبات الدينية مثل الأعياد، حيث يستغل بعض السائقين هذه الفرصة للاستفادة من حاجة الناس الماسة للوصول إلى وجهتهم.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق