فاس.إطلاق ميثاق العلماء الأفارقة كمرجعية دينية للعلماء الأفارقة

تم النشر بتاريخ 9 ديسمبر 2023 على الساعة 17:29

جريدة العاصمة

تم الإعلان الرسمي أمس الجمعة في مدينة فاس، برحاب خزانة القرويين، عن “ميثاق العلماء الأفارقة”، وهو دليل مذهبي يعتبر وثيقة مرجعية لجهود مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة. تهدف هذه الوثيقة إلى خدمة علماء المؤسسة وأهدافها، وفقًا للإعلان الصادر عن المؤسسة التي يرأسها الملك محمد السادس.

 

تم ذلك بعد انعقاد الدورة السنوية العادية الخامسة للاجتماع المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي استضافتها مدينة فاس على مدى اليومين الماضيين. وقد تمت الموافقة على عدد من التوصيات خلال هذه الدورة، بما في ذلك تعزيز وسائل التواصل المختلفة في تنفيذ برامج المؤسسة، والاهتمام بمفهوم إمارة المؤمنين، وعقد ندوة دولية لتعريف الناس بهذا المفهوم وتأصيله وتعزيزه، بالإضافة إلى دمج اللغات الإفريقية في برامج التواصل والتدريب التابعة للمؤسسة.

 

يعتبر “ميثاق العلماء الأفارقة” نتاجًا للجنة العلمية التي ضمت علماء من المملكة المغربية ونظرائهم من بلدان فروع المؤسسة في مختلف دول إفريقيا. تم تكليف هذه اللجنة بصياغة محاور وبنود الميثاق، الذي تم توصيته به بالإجماع من قبل المجلس الأعلى للمؤسسة خلال دورته الثالثة في ديسمبر 2019 بمدينة فاس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق